السبت، 5 ديسمبر 2015

نصائح طبية هامة من أجل رجيم فعال وآمن

نصائح طبية هامة من أجل رجيم فعال وآمن

اسأل مجرب ولا تسأل طبيب, حكمة وقول مأثور توارثناه عن أجدادنا وهو حقيقى بنسبة كبيرة.. فعن تجربة شخصية فانه لكى تتخلصى من وزنك الزائد، فهذا أمر يحتاج الى وقت طويل وصبر كبير، لكن يمكن انجازه بواسطة اتباع حمية غذائية فعالة وأمنة طبياً مثل رجيم النقاط الفرنسي, وذلك مع الالتزام بالنشاط البدني والتحلى بقدر كبير من الصبر، فهل تعرفين مثلا أنك واذا كنت لا تتناولين غذاء صحيا مناسبا، الا أن رضيعك يحصل على الغذاء الكافى لنموه من لبن الرضاعة، ولكن ذلك يأتى فى المقال الأول على حساب صحتك.

حيث أن طفلك يحصل على كل ما يكفيه من غذاء من جسمك، لكن تيقنى أيضا أنك ان لم تحصلى على وجبات غذائية كافية أو غذاء كاف يحتوى على سعرات حرارية بكميات قليلة «أقل من 1800 سعر حراري باليوم»، فان ذلك سيكون له أثرا سلبيا علي حليب الرضاعة الذى يحصل عليه طفلك الرضيع، لذلك لا ننصحك باتباع رجيم ذات خصائص قاسية حتي تتخلصى من الوزن الزائد بشكل سريع جدا.

فى السطور التالية بعض النصائح التى ستجعلك قادرة على تخسيس جسمك بدون الحاجة الى التعرض الى أية مخاطر:
- ركزى على الأكلات التى تتميز بمحتواها العالى من العناصر الضرورية والأقل فى الدهون والسعرات الحرارية، وكمثال على ذلك السمك المتميز بمحتواه العالى من العناصر الضرورية جداً لتكملة بناء مخ طفلك وجهازه العصبى، والحليب والزبادى اللازمان لنمو عظامك، ومصادر البروتين مثل اللحوم والدجاج.

وركزى على الفاكهة والخضروات الطازجة، والتى تحتوى على نسبة عالية من الالياف، والحبوب الكاملة والتى تحتوى على الكربوهيدرات بطيئة الهضم، التى توفر لك العديد من المواد المغذية - يمكنك هنا اتباع نظام مثل وصفات سهلة للرجيم - فى الوقت نفسه توفر لك الشعور بالشبع لوقت أطول.





- الأم المرضعة تشعر بالجوع أكثر، ويكون الحل هو تناول وجبات صغيرة عدة مرات فى اليوم، وينبغى عليكِ ألا تضيعى أى وجبة من الوجبات بزعم تقليل وزنك، فهذا يضرك أكثر فيجعلك تأكلين أكثر فى الوجبة التى تليها، وفى الوقت نفسه يمكن أن يجعلك تشعرين بالتعب والدوخة، خصوصاً وجبة الفطار، وحاولى أن تأكلى ببطء فالأكل ببطء يجعلك تأكلين كميات أقل.

- تعودى أن تأكلين عندما تشعرين بالجوع فقط، ولا تفعلى كما تفعل الكثيرات، الأكل فى جميع الأحيان عند القلق والفرح والاكتئاب وغيره.

- اهتمى بشرب السوائل نظراً لاهميتها للأم المرضعة، لكن يفضل شرب المياه عن المشروبات المحلاة، لأن السعرات الحرارية التى تكتسبيها من العصائر المحلاة والمياه الغازية وغيرها، يمكن أن تفاجئك.

- التعلم من تجارب الآخرين

قبل البدء بتنفيذ حمية، وخصوصا ان واجهتم صعوبة في بدايتها وخلالها، من المهم الحصول على نصائح وعبر ممن كان في وضعكم ومر بهذه التجربة التي تمرون بها الان. الاشخاص الذين مروا بتجربة مماثلة وانقصوا الكثير من وزنهم سوف يخبرونكم اية حمية اتبعوا، كيف تغيرت حياتهم بفضلها، وماذا يفعلون لكي يحافظوا على الوزن.الاشخاص الذين لا يرون فائدة في اتباع الحمية قد يستفيدون من مثل هذه المحادثات، وخاصة ان استمعوا الى تجربة شخص تغيرت حياته نحو الافضل بفضل الحمية.

- طورى حميتك الخاصة

اغلب الاشخاص الذين استطاعوا تخسيس وزنهم بشكل كبير فعلوا ذلك بواسطة استراتيجية طوروها هم بانفسهم، مع الوقت. فقد ادركوا ما هو الصحيح بالنسبة لهم وما هو غير صحيح، وما الذي يفيدهم اكثر ويساعدهم على تخسيس الوزن بشكل اسرع. ولذلك، عندما تجدون السلاح السري الذي يخصكم والطريقة الاكثر نجاعة بالنسبة لكم لانقاص الوزن، من المهم توثيقها بكل تفاصيلها ومتابعتها حتى النهاية لكي تستطيعوا في نهاية الامر تقديم النصائح لغيركم.

- التنوع فى الأطعمة، لأنكِ حتى تحققى نظام صحى سليم، لابد من التنوع، أى أن الوجبة تحتوى على جميع المجموعات الغذائية من كربوهيدرات وبروتين ودهون، لكن نوع واحد من كل مجموعة لتزويد جسمك بما يحتاجه من المواد الغذائية، دون الزيادة فى السعرات الحرارية، ولتحقيق التنوع حاولى أن يختلف طعامك اليوم عن طعام الغد وهكذا.

- تحديد مكافأة خاصة

ليس بالحلويات طبعا، وانما بثوب جديد، مثلا، بمقاس واحد او اثنين اصغر من مقاسكم السابق، تسريحة جديدة اكثر ملاءمة لمبنى وجهكم المتغير او حتى يوم ممتع في منتجع صحي لكي تدللوا جسدكم في الفترة الصعبة التي يمر بها.

- اهتمى بقدر الامكان بانتقاء نوع الدهون فى طعامك مع تقليل الدهون بشكل عام، ومن أهم أنظمة الرجيم التى يمكن أن تحقق لك ذلك رجيم هوف مايير, لذلك فانه ينصح بقوة باستخدام الزيوت النباتية بدلاً من السمنة والزبدة، أيضاً من المستحسن تناول اللحوم الخالية من الدهون و شرب الحليب خالى أو قليل الدسم، كذلك يفضل تناول الطعام المشوى عن المقلى، أيضاً يجب التقليل من تناول الحلويات والسكريات، بالطبع ليس المقصد هنا المنع التام من تناولها، لكن ولكن المقصود بدلاً من أن تأكلين ثلاث قطع، يمكن أن تأخذى قطعة واحدة وتكملى بالفاكهة.

 شاهدى فيديوهات عن أفضل أنظمة التخسيس والرجيم

رجيم قاسى قبل العرس والزفاف للتخسيس السريع

رجيم التمر واللبن للتخسيس 10 كجم فى شهر

نظام رجيم قاسى وسريع للتخسيس 10 كجم فى أسبوع

رجيم النقاط الفرنسى بالتفصيل - المميزات والعيوب

رجيم رمضان لانقاص الوزن

سهلة للتخسيس بدون رجيم

كيف يعمل رجيم النقاط الفرنسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق