الخميس، 5 مايو 2016

وصفات فعالة وسريعة لتبييض الوجه

على رغم من وجود العديد من المنتجات لتبيض الوجه والبشرة لكن معظمها لا يصل إلى مستوى تطلعاتك، وقد تتسبب بعضها في أضرار لصحة بشرتك بسبب احتوائها على مواد كميائية ضارة. أفضل خلطات لتفتيح لون البشرة وتبييض الوجه بشكل سريع وفعال وهي تحتوي على مكونات طبيعي سهل العثور عليها في المطبخ وسهلة التحضير للحصول على بيضاء و صافية و ناعمة و لامعة. 

- فتات الخبز: ضعي حفنة من فتات الخبز في وعاء واضيفي إليه كريم الحليب واتركيه لمدة دقيقتين. طبيقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسليه وسترين توهج وبياض غير العادي.

خلطة بياض الثلج لتبييض البشرة والجسم في 3 أيام حلم كل سيدة أو فتاة الحصول على بشرة ناصعة البياض خالية من البقع السوداء .. هذا الحلم قابل للتحقيق مع استعمال الخلطات والوصفات الصحيحة.. اليوم نقدم لكم خلطة بياض الثلج والتي تحقق لك بشرة ناصعة البياض في 3 أيام، ولكن بشرط التقيد التم بتعليمات استعمال هذه الخلطة.

لهذه الخلطة تحتاجين الى هذه المكونات: · 7 ملاعق من كريم الجليسوليد. · 5 ملاعق زيت لوز الحلو. · 4 ملاعق زيت خروع. · ملعقة كبيرة من النشاء. · نصف كوب من ماء الورد. · كريم فيكس أو المنثول، وهو كريم جيل شبيه بالفازلين في علبه زرقاء ومتوفر في الصيدليات. · نصف كوب ماء. · 100 مل من الجليسرين السائل.

طريقة التحضير: نقوم بضع الجليسوليد والجليسيرين وبودرة الأطفال في وعاء مع الخلط وترك المزيج جانبا إلى حين تحضير بقية الخلطات التي سيتم مزجها معه. ثم ضعي ماء الورد والنشاء وماء الشرب في كسرولة وحركيه على نار خفيفة لبضع دقائق. حين يصبح الخليط متماسك، قومي بإطفاء النار تحته واتركيه حتى يبرد.

قومي بمزج الفازلين مع زيت اللوز الحلو وزيت الخروع وكريم الفيكس وحركي المزيج لفترة 5 دقائق كي تختلط جميع المكونات بطريقة سليمة، ثم أضيفيهم إلى وعاء الخلط الذي يحتوي على الجليسوليد والجليسيرين وبودرة الأطفال، مع إضافة المزيج الذي اصبح باردا. بعد الإنتهاء من تحريك هذه الخلطات الثلاثة، ضعي خلطة بياض الثلج في الثلاجة.

استعمليها من بعد الإنتهاء من الاستحمام وتقشير البشرة من خلال وضع كمية قليلة على المنطقة التي ترغبين في تبييضها، وبعد مرور 10 دقائق تكون بشرتك قد امتصت هذا الخليط وبدأت بإعطاء النتائج التي تطمحين لها.

 أفضل وصفات لتبييض الوجه

- عصير الليمون ومسحوق الحليب: اخلطي مسحوق الحليب مع العسل وعصير الليمون لتصبح على شكل العجينة. طبقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة ممتازة لعلاج حروق الشمس والبقع الداكنة.

- ماء الورد: دلكي وجهك يوميا بالماء الورد لتحسين لون بشرتك ولا تستخدمي الصابون عند غسله. ماء الورد يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة وهو ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية.

- البطاطس: البطاطا عامل طبيعي لتبييض البشرة وهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. ضعي البطاطس المبشور على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة، كرري العمليه على أساس منتظم.

مسحوق خشب الصندل: هل لديك بشرة دهنية؟ هذا القناع معمول خصيصا لك. أعدّي عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء وطبّقيها على وجهك حتى تجف. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء البارد وسترين نتائج فورية.

- قشر البرتقال: جففي قشور البرتقال وقومي بطحنها واضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وسترين نتائج إيجابية في وقت قصير
 
- أوراق النعناع: ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسله. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبيض الوجه.


نصائح سهلة لتبييض البشرة: يمكنك اتباع هذه النصائح البسيطة مع الاستخدام المنتظم للوصفات المذكورة لتحصلين على نتائج أفضل. 

- ترطيب البشرة: الترطيب الأمثل للبشرة يساعد على منع بنيان الخلايا الميتة على سطح البشرة ويحافظ عليها رطبة ونضرة.
- تجنبي التعرض للشمس: وعلى الرغم من أنه من الصعب تجنب أشعة الشمس تماما، ولكن من الأفضل تجنبها في ساعات الذروة ومن المستحسن أيضا استخدام واقي من الشمس. 

- لا تستخدمي مواد التبييض الكيميائية: يمكن للمنتجات التبييض أن تحسن لون بشرتك بشكل مؤقت، ولكن قد تتسبب في أضرار على المدى الطويل. 

- تقشير البشرة: تقشير طبقة الخلايا الميتة والأوساخ والشوائب على سطح الجلد على فترات منتظمة باستخدام مكونات طبيعية مثل السكر والملح. 

ترطيب البشرة والجسم بقناع البيض


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق